الصفحة الرئيسية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بك يا زائر آخر زيارة لك كانت بتاريخ وعدد مساهماتك 0 ::عدد أعضاء المنتدى 400 ::عدد المواضيع 625 ::عدد المساهمات 1179 ::عمر المنتدى 4573 يوم.
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولمركز تحميل الملفات


 

 نشرة إعلامية 11 -04 -2012 (بشأن القانون الخاص)

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الأستاذ محمـد بورنـان
الإدراة
الإدراة
الأستاذ محمـد بورنـان


ب.إ.رقم:- 44301
المهنة المهنة : أستاذ
الطور : الثانوي
المنسق الولائي
الجنس ذكر
الجنسية جزائري
تاريخ التسجيل : 12/12/2011
عدد المساهمات : 281
السمعة السمعة : 156

نشرة إعلامية  11 -04 -2012 (بشأن القانون الخاص) Empty
مُساهمةموضوع: نشرة إعلامية 11 -04 -2012 (بشأن القانون الخاص)   نشرة إعلامية  11 -04 -2012 (بشأن القانون الخاص) Icon_minitime1الأربعاء 11 أبريل 2012 - 22:41

نشرة إعلامية 11 -04 -2012
تحت رئاسة السيد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية انعقد بتاريخ 11/04/2012 اجتماع ضم ممثلين عن كل من الوزارة والنقابات حيث تم تقديم تقرير مفصل حول النتائج و المستجدات المتعلقة بتعديل القانون الأساسي الخاص بالتربية الوطنية و المنبثقة بعد الاجتماع اللجنة الحكومية تحت رئاسة السيد الوزير الأول، نتائج تقول عنها الوزارة إنها نهائية نلخصها على النحو التالي (النتائج مفصلة في وثيقة مرفقة في أسفل الصفحة):
أولا: من ناحية المبادئ العامة:
1- تحويل المناصب العليا الإدارية إلى رتب.
2- اعتماد مسارين متوازيين في الترقية في كل الأطوار: مسار بيداغوجي و مسار تربوي.
3- اعتماد الإدماج في الرتب المستحدثة قصد التأسيس الأولي لها.
ثانيا:من ناحية المضمون:
1) بالنسبة للتعليم الثانوي:
- من حيث الرتب و التصنيف: ثلاثة رتب هي استاذ تعليم ثانوي (صنف 13) و استاذ رئيسي (صنف 14) و استاذ مكون (صنف 16)
- من حيث المسارين للترقية:
- الرتبة
- استاذ تعليم ثانوي - //////////////=
- 13


- الرتبة
- استاذ رئيسي - ناظر الثانوي
=- 14
- التصنيف
- استاذ مكون - مدير الثانوي
= -16
- من حيث الادماج:
1) إدماج أساتذة التعليم الثانوي بأقدمية 10 سنوات في رتبة أستاذ رئيسي صنف 14 ليستفيد منها 25786 أستاذ.
2)إدماج أساتذة التعليم الثانوي بأقدمية 20 سنة في رتبة أستاذ مكون صنف 16 ليستفيد منها 26724 أستاذ.
- من حيث الترقية: فتح الترقية إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي صنف 13 للأساتذة التقنيين في الثانويات رؤساء ورشات (صنف 11) و رؤساء أشغال (صنف 12)
2) بالنسبة لأسلاك التعليم في المتوسط:
تم اعتماد الترقية بمساريين متوازيين و كذا 3 رتب مصنفة 12، 13 و 15 مع مبدأ الإدماج وفق نفس الشروط المعتمدة في التعليم الثانوي.
3) بالنسبة لأسلاك التعليم في الابتدائي:
تم اعتماد الترقية بمساريين متوازيين و كذا 3 رتب مصنفة 11، 12 و 14 مع مبدأ الإدماج وفق نفس الشروط المعتمدة في التعليم الثانوي.
4) بالنسبة لأسلاك الادارة:
نائب مديرابتدائية رتبة 12
مدير ابتدائية رتبة 14
مدير متوسطة رتبة 15
مدير الثانوية رتبة 16
5) بالنسبة لأسلاك التفتيش:
مفتش الابتدائي رتبة 15
مفتش التوسط رتبة 16
مفتش الثانوي رتبة 17
و إذ يسجل المكتب الوطني موافقة الحكومة على اعتماد مساريين و كذا معيار الادماج في الرتب المستحدثة فإنه يرى أن هناك نقاط يجب التكفل بها في إطار هذا القانون الخاص من بينها:
1. ضمانات لتسوية وضعية الأساتذة التقننين في الثانويات بترقيتهم إلى رتبة أستاذ تعليم ثانوي.
2. ادماج كافة الأساتذة المهندسين بأقدمية أقل من 10 سنوات.
3. اثبات الترقية بالنسب 50/50 للتأهيل و المسابقة.
4. الترقية بالشهادات لمن تحصل عليها اثناء ممارسته المهنة.
5. ادماج الأساتذة المجازين الممارسين في الثانويات في رتبة استاذ تعليم ثانوي.
6. تثمين المنصب العالي منسق بعنوان المادة او القسم و تسوية و ضعيتهم المالية ابتداء من جانفي 2008 لمن يحمل هذه الصفة إلى تاريخ 31/12/2007
وفي هذا الاطار المكتب الوطني السيدات و السادة الأساتذة إلى عقد جمعيات عامة في كافة ثانويات الوطن غدا الخميس 12 أفريل 2012 قصد تقييم محتوى النشرة الإعلامية و الوثيقة التفصيلية المرفقة و إبداء رأيهم فيما يخص مصير الإضراب.
كما نعلم السيدات و السادة الأساتذة أنه و بطلب من وزارة التربية الوطنية سوف ينعقد غدا الخميس 12 ديسمبر 2012 اجتماع ثنائي بين المكتب الوطني لنقابتنا ووزارة التربية الوطنية.
أخيرا يذكر المكتب الوطني أن الهيئة المخولة في البث في مصير الاضراب هي المجلس الوطني الذي سينعقد في دورة في تاريخ لم يحدد بعد.
الجزائر في 11/04/2012

ع/المكتب الوطني
المنسق الوطني
لتحميل الوثيقة المرفقة انقر هنا
http://cnapest.com/Docs/Rectification.pdf


.
.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://Cnapest.com
hachanihadj
عضو برونزي
عضو برونزي
hachanihadj


ب.إ.رقم:- 17317
المهنة المهنة : أستاذ
الطور : الثانوي
الجنس ذكر
الجنسية جزائري
تاريخ التسجيل : 01/03/2012
عدد المساهمات : 53
السمعة السمعة : 5

نشرة إعلامية  11 -04 -2012 (بشأن القانون الخاص) Empty
مُساهمةموضوع: رد: نشرة إعلامية 11 -04 -2012 (بشأن القانون الخاص)   نشرة إعلامية  11 -04 -2012 (بشأن القانون الخاص) Icon_minitime1الخميس 12 أبريل 2012 - 8:35

شكرا الشيخ وهذا رابط اخر يحتوي على هذه الوثيقة مع وثيقة الجمعية العامة
http://www.4shared.com/rar/F_Rtjrz-/Bureau.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهناس أحمد
عضو فعال
عضو فعال



ب.إ.رقم:- 32812
المهنة المهنة : أستاذ
الطور : الثانوي
الجنس ذكر
العمر : 41
الجنسية جزائري
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
عدد المساهمات : 17
السمعة السمعة : 5

نشرة إعلامية  11 -04 -2012 (بشأن القانون الخاص) Empty
مُساهمةموضوع: رد: نشرة إعلامية 11 -04 -2012 (بشأن القانون الخاص)   نشرة إعلامية  11 -04 -2012 (بشأن القانون الخاص) Icon_minitime1الخميس 12 أبريل 2012 - 19:58

نعم نحن مع مواصلة الاضراب هذا ليس قانون
اساسي بل ترقيعي جاء من أجل حل مشكل مؤقت فقط والترقية في قطاع التربية بالكوطة
وكل ما تأزمت الاحوال
.
اذا كان هذا هو الحل فنبشر
الحكومة أن الجيل القادم من الأساتذة يحب التأزيم وما يسمحش في حقه
.
لذلك نطالبها ونطالب
الكنابسب بوضع آلية صريح وواضحة وعادلة يستفيد منها الجميع أثنا مسارهم المهني
.
بعد 10سنوات خدمة
فعلية الترقية الى الرتبة الاعلى بشكل آلي

بعد 5سنوات من الخدمة
الفعلية الترقية بالمسابقة.بعدد معين
.
وقد أعذر من أنذر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نشرة إعلامية 11 -04 -2012 (بشأن القانون الخاص)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إعــــــــــــــــــــــــــــــــلان بشأن تعديل القانون الخاص(هام جدا جدا جدا)
» إعـــــــــــــــــــلام من المكتب الوطني بشأن مقترحات النقابة حول القانون الخاص
» نشرة إعلامية 21/02/2012
» نشرة إعلامية بشأن تجميد عملية الخصم من رواتب المضربين وإعادة صرف ما تم اقتطاعه شهر فيري 2014
» إعلام جديد من المكتب الوطني بشأن القانون الخاص15.02.2012إعلام (جديد) بتاريخ 15 فيفري 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصفحة الرئيسية :: القسم الإداري :: أرشيف المواضيع القديمة والمكررة-
انتقل الى: