الصفحة الرئيسية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بك يا زائر آخر زيارة لك كانت بتاريخ وعدد مساهماتك 0 ::عدد أعضاء المنتدى 400 ::عدد المواضيع 625 ::عدد المساهمات 1179 ::عمر المنتدى 4779 يوم.
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولمركز تحميل الملفات


 

 أستاذ من الجلفة يتساءل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ برابح عبد الباقي
عضو مميز
عضو مميز
الاستاذ برابح عبد الباقي


ب.إ.رقم:- 616900
المهنة المهنة : أستاذ
الطور : الثانوي
أمين النزاعات والشؤون الاجتماعية
الجنس ذكر
الجنسية جزائري
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
عدد المساهمات : 9
السمعة السمعة : 5

أستاذ من الجلفة  يتساءل Empty
مُساهمةموضوع: أستاذ من الجلفة يتساءل   أستاذ من الجلفة  يتساءل Icon_minitime1السبت 10 مارس 2012 - 15:56

أستاذ من الجلفة يتساءل
لماذا ولاية الجلفة في ذيل الترتيب دائما في ما يتعلق بنتائج البكالوريا ؟
من المتسبب في ذالك ؟الأستاذ,التلميذ, مديرية التربية,الأولياء أم الوزارة ؟

أستاذ من الجلفة  يتساءل 264905214
إذا كان الأستاذ هو السبب .
من أين جاء هذا الأستاذ؟ إذا كان من جامعة الجلفة فقط فجامعة الجلفة حديثة وهذا المشكل قديم .وإن كان لا؟
ألم يتخرج هذا الأستاذ كغيره من المدارس العليا عبر الوطن؟
إذا كان الجواب نعم فأين الخلل؟
وإذا كان لا فهل أستاذ الجلفة يتلقى تكونا خاصا كي يعمل على جعل النتائج تأتي بهذا الشكل؟
أستاذ من الجلفة  يتساءل 264905214
السبب هو التلميذ .
ما وجه الاختلاف بين هذا التلميذ وباقي تلاميذ الوطن ؟ لماذا هذا التلميذ في الجامعة يكون من المتفوقين ؟ لماذا نجد أن الكثير منهم يزاولون دراسات عليا في مختلف جامعات الوطن بعد تخطيهم لعقبة البكالوريا؟
أستاذ من الجلفة  يتساءل 264905214
السبب هو مديرية التربية .
أليس هناك مؤسسات كباقي مؤسسات الوطن ؟
ألبطء حركة هذه المؤسسة دور في التأثير على مستوى التلميذ؟
أم أن إهانتها للمربي واستغلال ظروفه في كل مرة من طرفها جعله يحجم
عن النصح في عمله؟
أهناك مشكل في توجيه التلاميذ ؟
ما دور اللجان الوزارية التي تزور الجلفة كل سنة ؟
أستاذ من الجلفة  يتساءل 264905214
السبب هو الأولياء.
ألتدخلهم في توجيه أبنائهم تأثير على النتائج ؟
ألطعنهم المتكرر في قرارات مجالس التوجيه سبب في فشل الأبناء ؟
ألرغبتهم في توجيه أبنائهم إلى شعبة العلوم مثلا وعزوفهم عن الشعب التقنية أثر في تدني نسبة النجاح في الامتحان؟
هل يعرف الولي مستوى ابنه خير من المدرس ؟
أستاذ من الجلفة  يتساءل 264905214
إذا كان السبب هو الوزارة :
هل تعودت الوزارة على هذا الترتيب وأصبح من المستحيل بالنسبة إليها أن يتغير ؟
هل أصبح النسب موجهة كي لا تقع ولايات -غير المغضوب عليها - في الحرج وأصبح الحفاظ على ذيل الترتيب كالحفاظ على المقدمة ؟
هل نسب النجاح يمكن أن يحافظ عليها كما كان في نسب الانتخابات ؟
لقد اختصرت كثيرا لأن الاستمرار في التساؤل يجعل الكل يتساءل لذا أتوقف وأترك لكل واحد الإجابة على هذا القدر فقط حسب قناعته.
وأرجو من الله التوفيق والسداد .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hocine
عضو فضي
عضو فضي



ب.إ.رقم:- 0
المهنة المهنة : أستاذ
الطور : الثانوي
الجنس ذكر
الجنسية جزائري
تاريخ التسجيل : 27/12/2011
عدد المساهمات : 75
السمعة السمعة : 4

أستاذ من الجلفة  يتساءل Empty
مُساهمةموضوع: رد: أستاذ من الجلفة يتساءل   أستاذ من الجلفة  يتساءل Icon_minitime1الأربعاء 14 مارس 2012 - 16:53

السلام عليكم اخي

شكرا لك على هذه المساهمة

لكن لدي تعليق بسيط

المتسبب في كل هذا هو المربي ....الاستاذ..المعلم ...والمعلم بدرجة اولى ....؟؟؟؟.لا تتعجب يا اخي

الجواب سهل

عندما يرى الاستاذ واخينا المعلم كل هذه السلبيات على مستوى مديرية التربية ويبقى متوددا الى اعوان الادارة راشيا او مرتشيا .......؟؟؟ويسكت فهو المتسبب بالدرجة الاولى

ودليل الاثبات هو دائما ان؟

نسبة الاضراب هي المنخفضة وطنيا ومحليا

مثال: اكبر نسب الاضراب ولاية معسكر ، تيزي وزو . .....هي احسن النتائج في البكالوريا ببساطة لانهم غيرو واقعهم للاحسن

وشكرا للشرفاء في هذه الولاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أستاذ من الجلفة يتساءل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الموقع الالكتروني الجديد للمكتب الولائي- كنابست الجلفة+ مركز كنابست الجلفة لتحميل الوثائق والصور
» أستاذ مكون 20 سنة بعد الترسيم!!!
» قائمة الإدماج في رتبة أستاذ رئيسي (ادخل لتتعرف على وضعيتك)
» قائمة الإدماج في رتبة أستاذ مكون (ادخل لتتعرف على وضعيتك)
» تعزية الأستاذ بن خالد أحمد أستاذ مادة الفرنسية بثانوية الشهيد حسوني رمضان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصفحة الرئيسية :: القسم الإداري :: أرشيف المواضيع القديمة والمكررة-
انتقل الى: