قيال مراد عضو جديد
0 المهنة : الطور : الثانوي تاريخ التسجيل : 25/01/2012 عدد المساهمات : 3 السمعة : 1
| موضوع: منهاج النجاح السبت 18 فبراير 2012 - 17:15 | |
| أتوقف مع كل نقطه الفلسفه نظام مدرسي تتبعه كل مدرسه ,,تُعطي السمه الرئيسيه لأهــم أهدافها ومتطلعاتها ,,وجوانب مشاركاتها ,,وكل ما يتعلق بفكر القائمين عليها الرؤيه المنظور العام لكل العاملين فيها طموحها أهدافها ,,مغزى مُشاركاتها ,,تقييمها للواقع الذي تراه تطلعاتها للتغيير في المحيط المدرسي أو بشكل عام الإستراتيجيه الخطط التي تعمل عليها المدرسه ,,وتعّول عليها كل برامجها ومشاريعها ,,وأهداف تواجدها في المنافسه المهارات القدرات التي تمتلكها هذه المدرسه ,,من كادر إداري تدريسي طلابي وكيفية تفعيل هذه القدرات في الإبداعات التي تتطلب تواجد المدرسه تحت سقف التنافس المدرسي المتنوع في شتى المجالات الموارد هـي المردود المادي للمدرسه ,,,سواء داخلي أم خارجي وهو الذي يعتمد عليه أساس كل تفعيل للمدرسه في المحيط المنطقي وبحسن إستخدامه ترتفع إمكانيات وـتعتلي أسماء مدارس وبسوء إستخدامه ,,تسقط مدارس كبيره المكافآت هي الحوافز الماديه والمعنويه للمعلم والطالب في المدرسه إن تم تفعيل دورها بشكل كبير ,,كانت دافعاً للجميع لبذل المزيد من العطاء والنماء والتعاون ,,,فكل عامل يعلم بأن وراء كل عمل يقوم به قيمة له ولعمله ,,,أمام الله اولاً وامام المعنيين ثانيا التنظيم هو التوجه الصحيح في المسار الصحيح ,, وفي الوقت الصحيح ,لكل عمل في المدرسه,,وهو الإلتزام بالتنفيذ والإلتزام بالوقت هو البعُد عن العشوائيه والتخبط
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, لو تداركت كل مدرسه بكل هذه العناصر ووضعتها ضمن اسس برنامجها السنوي لتنافست مدارس في التميز والجوده ولأحتارت المديريات ,,تختار من وتضع من ولأصبحنا لا نشكي عواقب وخلل بات ينخر جذور ,,شجر سقيناه بماء أعيننا
| |
|
الأستاذ زحوط محمد عضو مبدع
47156 المهنة : الطور : الثانوي تاريخ التسجيل : 22/10/2011 عدد المساهمات : 230 السمعة : 42
| موضوع: رد: منهاج النجاح السبت 18 فبراير 2012 - 18:50 | |
| | |
|